افتتاح مشروع نساج تاون

افتتحت شركة رتال للتطوير العمراني يوم أمس الثلاثاء مشروع نساج تاون في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية وقد شرف الافتتاح معالي وزير الإسكان الأستاذ/ ماجد بن عبد الله الحقيل في موقع المشروع حيث كان في استقباله سعادة المدير العام لشركة رتال المهندس عبد الله بن فيصل البريكان ونائبه ومدراء عموم الشركات الهندسية والفنية المشاركة في المشروع من ناحية التصميم والتنفيذ وإدارة المشروع.

حيث يأتي المشروع ضمن باكورة التعاون المشترك بين شركة رتال وبين وزارة الإسكان لتنفيذ قرابة 700 وحدة سكنية وبنماذج مختلفة ومتنوعة التصاميم حيث تتراوح مساحة الأراضي من 190 وحتى 300 متر مربع. ومساحة بناء اجمالية للوحدة تتراوح ما بين 250 متر مربع -400 متر مربع وثلاثة نماذج هي (تاون هاوس – تاون هاوس الزاوية – فيلا مستقلة)، لإرضاء حاجة الساكن عن السكن الأمثل ومطلة على الشوارع الرحبة وبخدمات متكاملة تهدف لضمان راحة الساكنين ولخدمتهم من مساجد، مدارس، مجمعات تجارية واجتماعية بالإضافة إلى احتضانها للمنتزهات والحدائق النابضة بالحياة.

ويقع مشروع "نساج تاون" على طريق الرياض السريع ضمن أحد أكثر المواقع الواعدة في مدينة الدمام ليكون مركز المدينة الحديث والمطل على أهم الطرق الرئيسية كطريق الرياض السريع، ويتوسط المشروع العديد من المراكز الحيوية كمجمع الدمام التجاري ومطار الملك فهد

وتأتي جولة معالي الوزير في أرجاء المشروع - بعد قص الشريط إيذانا بالافتتاح الرسمي- وذلك للاطلاع على آلية التنفيذ والتصاميم النموذجية لفلل العرض والتي تم تنفيذ عينتين منها ويتم افتتاحها اليوم بعد أقل من ستة أشهر من استلام الموقع والبدء بالتنفيذ ، وهما جاهزتان مع التأثيث الكامل حتى تعطي للعميل تصور كامل عن شكل ومساحة الوحدة السكنية الخاصة به ، علما بأن شركة رتال قد قامت بإنشاء مركز خاص للمبيعات وصالة عرض لنماذج الوحدات السكنية حيث اطلع الوزير على شرح مفصل عن المشروع ونماذجه وتعرف على مندوبي الشركات التمويلية والبنوك ومندوبي الوزارة الذين سيتواجدون لخدمة العملاء على مدار الأسبوع من الساعة الثانية ظهرا وحتى التاسعة مساء ما عدا الجمعة. وبعد ذلك زار معالي الوزير نموذجي الفلل وتجول في انحاء الوحدات السكنية واستمع لشرح من إدارة الشركة عن الجهود التي بذلت لإنجاح المشروع والترتيبات التي يقوم بها الفريق الهندسي لضمان التنفيذ وفق المخطط له وقد ثمن معاليه كافة الجهود ومدى الاستغلال الأمثل للمساحات والتكامل بين الخدمات الهندسية والإدارية والتسويقية المقدمة للعملاء.

من ناحية أخرى فإن مشروع نساج تاون بما يقدمه من فلل وخدمات وبيئية تناسب احتياجات وقدرات المواطن المادية وتمكنه من تملك منزله الملائم بالإضافة الى قدرة المشروع على توفير فرص العمل للكوادر الوطنية للمساهمة في البناء وهذا مما تهدف اليه رؤية المملكة 2030 في هذا الشأن ويأتي المشروع ضمن برنامج سكني والذي يهدف لتقديم السكن الأمثل للمواطن السعودي وحرص شركة رتال للتطوير العمراني على المساهمة في الارتقاء بالبيئة العمرانية في المملكة.

وفي تصريح لصحيفة اليوم أثناء تواجد سعادة المدير العام لشركة رتال فقد أكد سعادته أن زيارة معالي الوزير للمنطقة الشرقية عامة وتفضله بتشريف مشروعنا بزيارة كريمة من معاليه يعتبر تكريما لنا ولكافة العاملين في المشروع من قبل الشركة او الوزارة واكتمالا لنهج الدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة للقطاع الخاص في سبيل النهوض بمستوى الخدمة للمواطن السعودي وتوفير المسكن الملائم عبر شركات وطنية مؤهلة تأهيلا عاليا واستقطاب الخبرات العالمية في مجال التصاميم الهندسية وتوفير التكاليف باستخدام تقنيات البناء الحديثة وبدائل المواد

وفي أثناء سؤاله عن ما يعنيه المشروع لسعادته فقد أكد أنه ينظر الى المشروع من ناحيتين الأولى كمواطن وكفرد في المجتمع يعتبره نقلة نوعية في تطور مشاريع الإسكان في المملكة واهتمام منقطع النظير في انجاز مشاريع متكاملة وباهتمام عالي المستوى مع تقديم كافة التسهيلات التمويلية للراغبين في التملك وتقديم خدمات الصيانة المجانية لمدة سنة ما بعد البيع لتأكيد الثقة بما تقدمه مجموعة شركات رتال التي قامت بتنفيذ المشروع وادارته .

وفي شركة رتال يعتبر نساج تاون أيقونة العمل الفريد والنوعي الذي يهدف لبناء وتوفير بيئة اسكانية متوازنة ومستدامة بالإضافة الى اهتمام مجموعة رتال من خلال شركاتها العاملة في المشروع من التصميم وحتى التشغيل والصيانة والذي يؤثر إيجابا في صنع قصة نجاح مشتركة بين رتال والوزارة.

وأضاف البريكان بأن المشروع ساهم في خلق فرص عمل للكوادر الوطنية التي اثبتت جدارتها في إدارة المشروع وعملياته وقد تحقق من خلالهم العديد من المزايا وهي:

التصميم الفريد لبيئة المشروع والتنوع في تصميم الوحدات حيث تتراوح مساحة الأراضي من 190 وحنى 300 متر مربع. ومساحة بناء اجمالية للوحدة تتراوح ما بين 250 متر مربع -400 متر مربع.

التوثيق لكافة مراحل العمل لكسب ثقة العميل. المخططات وتسليم ملف الوحدة السكنية للعميل بشكل متكامل يعطي العميل ثقة باحترافية المطور. التسهيلات الحصرية والمقدمة من رتال للعملاء في أكثر من جانب حيث تم التعاقد مع شركات التأثيث المتميزة في السوق المحلي والاتفاق معهم على تقديم خصومات حصرية للعملاء. الثقة بجودة المنتج وتقديم الصيانة المجانية لما بعد البيع.

التكامل في تحقيق الهدف يساهم في تحقيق نتائج مبهرة وفريدة (بناء وحدتين ومركز المبيعات في شهرين ونصف)

الالتزام بالإنجاز قبل الموعد المحدد

المرونة في التصاميم تجعل الساكنين قادرين على التوسعة المستقبلية والتغيير في مكونات المبنى حسب الحاجة.

وقد التقطت الصور التذكارية مع معالي الوزير والفرق الهندسية والتطويرية للمشروع في المساحة المفتوحة أمام فلل العرض وشكر معاليه كافة العاملين في الموقع على جهودكم المباركة وأشاد بالتصميم الخاص بالفلل حيث تعتبر جميلة وعصرية حد تعبيره.

وفي نهاية الجولة التعريفية تشرف عملاء شركة رتال والذين وثقوا بالمشروع وبادروا بحجز الوحدات الخاصة بهم بتقديم الدرع التذكاري لمعالي الوزير عرفانا وتقديرا لزيارة معاليه، وأشاد المستفيدون بالجهود التي تبذلها وزارة الإسكان في إطار توفير المسكن الملائم لجميع المواطنين وقد أثنوا عن المشروع وما لمسوه من اهتمام وخدمة عملاء احترافية وأن حلمهم بامتلاك بيت وسكن بهذه المواصفات قد تحقق عبر مشروع نساج تاون.

المزيد حول رتال

All articles loaded
No more articles to load

Call me back

[acf_repeat_meta]

Popular search

Popular search